جدنا علي الفيس بوك

الثلاثاء، 21 يونيو، 2011

صدمة لكل محبى برشلونة الاسبانى

مدونه ||منجاوى || تحتوى على تحميل , تنزيل , حمل , نزل , دونلود , اغنية , البوم , mp3 كليب , فيديو كليب , مجانا , بدون اشتراك , اون لاين , جديدة , بدون تحميل , 2011 , ام بى ثرى , جديد ، فيلم ، حمل ، افلام ، شاهد ، كل جديد
صدمة لكل محبى برشلونة الاسبانى من مدونة منجاوي صورة بيكيه لاعب برشلونة عند حائظ المبكى في زيارة للقدس مع صديقته شاكيرا ,, لا تعليق !!!

 صدمة لكل محبى برشلونة الاسبانى


صورة بيكيه لاعب برشلونة عند حائظ المبكى في زيارة للقدس مع صديقته شاكيرا ..
لا تعليق !!!

ما هو حائط المبكى


كثير ما تسمعون عن حائط المبكى الذي هو في الحقيقة حائط البراق لكن غير تسميته اليهود,,

هذه حقيقة حائط البراق,,و قصة تسميته,,

حائط البراق (ومن تسمياته أيضا حائط المبكى أو الحائط الغربي حسب التسمية اليهودية) هو الحائط يحد الحرم القدسي الشريف (جبل الهيكل) من الجهة الغربية، أي يشكل قسما من الحائط الغربي للحرم المحيط لمسجد الأقصى المبارك، ويمتد بين باب المغاربة جنوبا، والمدرسة التنكزية شمالا، طوله نحو 50م, وارتفاعه يقل عن 20م.


المكانة الدينية

عند اليهود
يكون الحائط، حسب التراث اليهودي، الأثر الأخير الباقي من هيكل سليمان. في رأي أغلبية الحاخامين اليهود يكون الدخول إلى الحرم القدسي محظورا على اليهود منذ خراب الهيكل، فلذلك الحائط هو أقرب نقطة من مكان الهيكل التي يمكن لليهود الصلاة فيها حسب الشريعة اليهودية العصرية. وأطلقوا عليه العرب المقدسيون اسم "حائط المبكى" نسبة إلى طقوس التي كان اليهود يؤدوها قبالة الحائط حدادا على خراب هيكل سليمان.

على ما يبدو من تقارير المسافرون اليهود والقراؤون أصبح الحائط مصلى يهوديا مشهورا في بداية القرن ال16، وكثرت أهميته في نظر اليهود في القرن ال19 حتى أصبح أهم المعالم اليهودية الدينية في رأي أكثريتهم. في نظر بعض اليهود خاصة الإسرائيليين منهم يعتبر الحائط رمزا يهوديا وطنيا أيضا.

قبل القرن ال-16 كان اليهود يؤدون صلواتهم وطقوس الحداد على خراب هيكل سليمان عليه السلام قي أماكن مختلفة حول الحرم القدسي




عند المسلمين
بالنسبة للمسلمين، يرتبط حائط البراق بمعجزة الإسراء والمعراج الخالدة في العقيدة الإسلامية والتاريخ الإسلامي، ومنها جاءت تسمية الحائط حائط البراق نسبة للدابة التي ركبها محمد عليه الصلاه والسلام صلي الله عليه وسلم عند إسرائه ليلا من مكة إلى المسجد الأقصى، حيث ربط البراق في حلقة على هذا الحائط، ودخل المسجد حيث صلى بالأنبياء عليهم السلام ثم عُرج به إلى السماوات العلا. هذا إلى جانب كونه جزءا لا يتجزأ من المسجد الأقصى وهو أيضاً وقف إسلامي.

ويذكر في التوارث لدى أهل القدس المسلمين عامة أنه يوجد محل يسمى البراق عند باب المسجد الأقصى المدعو باب المغاربة ويجاوره مسجد البراق ملاصقاً الجدار الغربي حرم قدسي.

<< وقضينا لبني إسرائيل في الكتاب لتفسدن في الأرض مرتين ثم لتعلون علوا كبيرا>>


مدونه منجاوي

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار

مدونه منجاوي. يتم التشغيل بواسطة Blogger.
 
Copyright 2011 مدونه منجاوي. Designed by Cute Templates Blogger.
Thanks to: Link 1, Link 2, Link 3.